الهدف العام
تنمية معارف ومعلومات المشاركين حول الإعلام ووسائله المختلفة والتعامل مع هذه الوسائل واكتساب مهارات إجراء المقابلات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية.
الأهداف التفصيلية
- الإلمام بمفهوم الإعلام ووسائل وأساليبه وفوائده.
- القدرة على التعامل مع أساليب الإعلام المختلفة التلفزيون/ الراديو/ الصحف/ الإنترنت.
المحاور
- مفهوم الإعلام
- أهمية وفوائد الإعلام.
- أساليب وأدوات ووسائل الإعلام.
- قواعد التعامل مع وسائل الإعلام .
- فنون إجراء الحديث التلفزيوني/ الصحفي / عبر الراديو
- أسس المقابلات الصحفية وأساليبها .
- مهارات التعامل مع المنصات والميكرفون.
- أنواع المقابلات أو الحوارات السائدة في وسائل الإعلام .
- الاستفادة من المعلومات والأفكار المطروحة في الوسائط الإعلامية الحديثة
- كيفية إقناع وسائل الإعلام .
- الإعلام الإلكتروني وكيفية التعامل معه.
لمن هذه الدورة
- موظفي وأخصائي ومسئولي العلاقات العامة والإعلام ومن له علاقة مباشرة بوسائل الإعلام.
المدة بالأيام
(5 ) أيام ـ 25 ساعة تدريبية