إستراتيجيات العلاقات العامة وتحسين الصورة الذهية للمنظمات

إستراتيجيات العلاقات العامة وتحسين الصورة الذهنية للمنظمات ( تحويل المشاكل إلى فرص )
الهدف العام 

تنمية مهارات المشاركين حول دور العلاقات العامة في تكوين وبناء وإدارةالصورة الذهنية للمنظمات، والاستفادة منها لتحويل المشاكل والأزمات إلى فرص حقيقية.
الأهداف التفصيلية   

  •     التعرف على مفهوم الصورة الذهنية ومكوناتها وأهميتها للمنظمة.
  •     معرفة الوظائف والأنشطة المفترض أن تقوم بها العلاقات العامة في سبيل بناء وتحسين الصورة الذهنية للمنظمة.
  •     الإلمام بالإستراتيجيات التي تتبعها إدارات العلاقات العامة لبناء وإدارة الصورة الذهنية للمنظمة .

المحاور 

  •     العلاقات العامة : مفهومها وأهميتها وأهدافهاووظائفها.
  •     العلاقات العامة وتكوين الصورة الذهنية للمنظمة:
  •     تعريف الصورة الذهنية .
  •     أهمية الصورة الذهنيةللمنظمة ( سمعة المنظمة ).
  •     مصادر تكوين الصورة الذهنية للمنظمة .
  •     مكونات الصورة الذهنية للمنظمة.
  •     خطوات بناء الصورة الذهنية للمنظمة .
  •     العوامل المؤثرة في تكوين الصورة الذهنية للمنظمة ( رؤية المنظمة/ ثقافة المنظمة/ تواصل المنظمة مع الجماهير / المسئولية الاجتماعية ).
  •     دور العلاقات العامة في تكوين الصورة الذهنية للمنظمة.
  •     قياس الصورة الذهنية .
  •     تغيير الصورة الذهنية.
  •     حماية الصورة الذهنية أثناء الأزمات والمشكلات وتحويلها إلى فرص للمنظمة.
  •     إستراتيجيات الصورة الذهنية للمنظمة.
  •     خطوات تحسين الصورة الذهنية للمنظمة.
  •     تطبيقات عمليةلتحسين الصورة الذهنية للمنظمة.

لمن هذه الدورة 

  • العاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام.

المدة بالأيام   

(5 ) أيام ـ 25 ساعة تدريبية

التسجيل في الدورة