إستراتيجيات العلاقات العامة وتحسين الصورة الذهنية للمنظمات ( تحويل المشاكل إلى فرص )
الهدف العام
تنمية مهارات المشاركين حول دور العلاقات العامة في تكوين وبناء وإدارةالصورة الذهنية للمنظمات، والاستفادة منها لتحويل المشاكل والأزمات إلى فرص حقيقية.
الأهداف التفصيلية
- التعرف على مفهوم الصورة الذهنية ومكوناتها وأهميتها للمنظمة.
- معرفة الوظائف والأنشطة المفترض أن تقوم بها العلاقات العامة في سبيل بناء وتحسين الصورة الذهنية للمنظمة.
- الإلمام بالإستراتيجيات التي تتبعها إدارات العلاقات العامة لبناء وإدارة الصورة الذهنية للمنظمة .
المحاور
- العلاقات العامة : مفهومها وأهميتها وأهدافهاووظائفها.
- العلاقات العامة وتكوين الصورة الذهنية للمنظمة:
- تعريف الصورة الذهنية .
- أهمية الصورة الذهنيةللمنظمة ( سمعة المنظمة ).
- مصادر تكوين الصورة الذهنية للمنظمة .
- مكونات الصورة الذهنية للمنظمة.
- خطوات بناء الصورة الذهنية للمنظمة .
- العوامل المؤثرة في تكوين الصورة الذهنية للمنظمة ( رؤية المنظمة/ ثقافة المنظمة/ تواصل المنظمة مع الجماهير / المسئولية الاجتماعية ).
- دور العلاقات العامة في تكوين الصورة الذهنية للمنظمة.
- قياس الصورة الذهنية .
- تغيير الصورة الذهنية.
- حماية الصورة الذهنية أثناء الأزمات والمشكلات وتحويلها إلى فرص للمنظمة.
- إستراتيجيات الصورة الذهنية للمنظمة.
- خطوات تحسين الصورة الذهنية للمنظمة.
- تطبيقات عمليةلتحسين الصورة الذهنية للمنظمة.
لمن هذه الدورة
- العاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام.
المدة بالأيام
(5 ) أيام ـ 25 ساعة تدريبية