الهدف العام
تنمية معارف ومعلومات المشاركين عن وظيفة العلاقات العامة وأهميتها للمنظمة ، وإكسابهم مهارات تنظيم إدارة العلاقات العامة والقدرة على تخطيط الحملات الإعلامية والتعامل مع الآخرين والرأي العام والقدرة على بناء علاقات عامة مميزة.
الأهداف التفصيلية
- الإلمام بماهية العلاقات العامة وركائزها ومجالات استخدامها.
- كيفية توظيف العلاقات العامة في بناء وتحسين الصورة الذهنية للمنظمة، وحل المشكلات والتفاعل مع الرأي العام.
- القدرة على بناء خطط ناجحة وفعالة للعلاقات العامة.
المحاور
- مفهوم العلاقات العامة وعوامل الاهتمام بها.
- العلاقات العامة والعلاقات الإنسانية.
- ركائز العلاقات العامة وأهدافها ووظائفها.
- تنظيم العلاقات العامة.
- موقع العلاقات العامة في الهيكل الوظيفي.
- المجالات المرتبطة بالعلاقات العامة.
- مجالات استخدام العلاقات العامة في بناء وتحسين الصورة الذهنية للمنظمة.
- جمهور العلاقات العامة.
- العلاقات العامة والإدارة العليا.
- تخطيط العلاقات العامة .
- أسس نجاح التخطيط للعلاقات العامة.
- مراحل التخطيط للعلاقات العامة.
- معوقات تخطيط برامج العلاقات العام.
- تقييم برامج العلاقات العامة.
لمن هذه الدورة
- موظفي ومسئولي العلاقات العامة
المدة بالأيام
(5 ) أيام ـ 25 ساعة تدريبية